أخبارأقسام التعليم الجزائري

إلغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي “السانكيام” رسمياً

تم تعويضه بامتحان تقييم المكتسبات

أعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات رسميا عن إلغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي السنة الخامسة وتعويضه بامتحان تقييم المكتسبات.

وجاء في بيان للديوان ”نعلم أولياء التلاميذ انه قد تم إلغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي السنة الخامسة و تم تعويضه بامتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي الامتحان يعتبر رسمياً وإجبارياً وحتمياً وإلزامياً لكل تلميذ ويجب اجتيازه حسب الرزنامة”.

وأوضح الديوان أن  جميع المواد معنية بإستثناء التربية الموسيقية، التربية التشكيلية والتربية البدنية و النجاح والانتقال الى السنة أولى متوسط يتم فقط باحتساب المعدل العام السنوي للفصول الثلاثة، أي دون احتساب نتائج امتحان تقييم المكتسبات.

ولا ينتقل التلميذ المتغيب أو الذي لم يجتز هذا الامتحان الى السنة أولى متوسط مهما كان معدله السنوي في التقويم المستمر حتى ولو تحصل على معدل 10/10.

ويجرى الامتحان في الفترة الممتدة من 30 أفريل إلى 25 ماي 2023 بحيث ينظم تقويم واحد في اليوم ويكون في الفترة الصباحية وفي أيام غير متتالية.

ويجتاز كل تلميذ الامتحان في المؤسسة التي يدرس بها وتحت إشراف أساتذة المدرسة، المدير والمفتش التربوي للغة العربية بالتنسيق مع مفتش اللغة الفرنسية تحت الإشراف العام لمدير التربية.

تقييم الطلاب

0%

آرائكم تهمنا

شكرا لكم على تقييمكم للموضوع , بفضل ارائكم سوف نعمل على تحسين جودة المواضيع و محتوى الموقع

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى