Uncategorized

الدفن الصحي للمخلفات

الدفن الصحي للمخلفات

الدفن الصحي للمخلفات

النفايات السامة والنفايات التي يمكن أن تسبب الموت أو الإصابة أو العيوب الخلقية على المخلوقات الحية الدفن الصحي للمخلفات . ينتشر بسهولة جدا ويمكن أن تلوث البحيرات والأنهار والغلاف الجوي . وكثيرا ما يستخدم هذا المصطلح بالتبادل مع النفايات الخطرة ، أو التخلص من المواد التي يمكن أن تشكل خطرا على المدى الطويل على الصحة أو البيئة لذلك يقوم الدفن الصحي للمخلفات .

النفايات الخطرة والسامة من المنتجات الثانوية الزراعية ، والتصنيع ، وأنظمة الصرف الصحي المدينة ، والبناء ، مرائب السيارات ، والمختبرات والمستشفيات ، وغيرها من الصناعات . قد يكون من النفايات الصلبة والسائلة ، أو الحمأة ، و تحتوي على مواد كيميائية والمعادن الثقيلة والإشعاع ، ومسببات الأمراض الخطيرة ، أو غيرها من السموم . حتى الأسر التي تولد النفايات الخطرة من مواد مثل البطاريات ، واستخدام أجهزة الحاسوب ، والدهانات أو بقايا المبيدات الحشرية  .

في الولايات المتحدة ، و حماية البيئة وادارات الدولة يشرف على القواعد التي تنظم النفايات الخطرة . وكالة حماية البيئة يتطلب أن النفايات السامة يتم التعامل معها مع اتخاذ احتياطات خاصة ، ويتم التخلص منها في مرافق معينة في جميع أنحاء البلاد . أيضا ، العديد من المدن في الولايات المتحدة لديها مجموعة أيام حيث يتم جمع النفايات المنزلية السامة . بعض المواد التي قد لا تكون مقبولة في مقالب القمامة العادية هي الذخيرة والنفايات المتولدة تجاريا والمتفجرات ، بنود صدمة الحساسية ، إبر الحقن ، الحقن و النفايات الطبية والمواد المشعة ، وأجهزة الكشف عن الدخان .

الآثار الصحية

النفايات السامة في كثير من الأحيان تحتوي على المواد المسببة للسرطان  ، والتعرض لهذه من قبل بعض الطريق ، مثل تسرب أو تبخر من التخزين ، والتي تسبب مرض السرطان للظهور في وتيرة زيادة في الأفراد المعرضين . على سبيل المثال ، كتلة من الدم النادرة سرطان فيرا كثرة الحمر وجد حول موقع النفايات السامة تفريغ في ولاية بنسلفانيا شمال شرق البلاد في عام 2008 .

أجرى الإنسان وتقييم المخاطر البيئية مجلة دراسة ركزت على صحة الأفراد الذين يعيشون بالقرب من مدافن النفايات البلدية لمعرفة ما اذا كان سيكون ضارا مثل الذين يعيشون بالقرب من مواقع دفن النفايات الخطرة . وأجرى الباحثون دراسة مدته 7 سنوات على وجه التحديد أن اختبار لمدة 18 أنواع من السرطان لمعرفة ما اذا كان المشاركون معدلات أعلى من تلك التي لا تعيش حول مقالب القمامة . وأجرى الباحثون هذه الدراسة في ولاية ماساشوستس الغربي داخل دائرة نصف قطرها 1 ميل من المكب هامبتون الشمالية الإقليمي .

الناس يواجهون هذه السموم المدفونة في باطن الأرض ، في الجريان السطحي تيار ، في المياه الجوفية التي تزود مياه الشرب ، أو في مياه الفيضان ، كما حدث بعد إعصار كاترينا . بعض السموم ، مثل الزئبق ، وتبقى في البيئة وتتراكم . ونتيجة لذلك من التراكم من الزئبق في النظم الإيكولوجية للمياه العذبة والبحرية على حد سواء ، الأسماك المفترسة تشكل مصدرا مهما للزئبق في النظام الغذائي للإنسان والحيوان

التخلص من النفايات الخطرة

تصرف هو وضع النفايات في أو على الأرض . عادة ما تكون مصممة لاحتواء مرافق التخلص نهائيا من النفايات ومنع انبعاث الملوثات الضارة بالبيئة . والأكثر شيوعا للتخلص من النفايات الخطرة الممارسة هي موضع في أرض وحدة التخلص من مثل موقع لطمر النفايات ، الضبط السطح ، وكومة من النفايات ، وأرض وحدة المعالجة ، أو عن طريق الحقن أيضا . التخلص من الأرض تخضع لمتطلبات وكالة حماية البيئة تحت الأرض التخلص من قيود البرنامج .

يمكن تدمير النفايات العضوية عن طريق الحرق في درجات حرارة عالية ، ومع ذلك ، إذا كانت النفاية تحتوي على معادن ثقيلة أو النظائر المشعة  ، ويجب فصل هذه وتخزينها ، كما أنها لا يمكن تدميرها . وطريقة تخزين تسعى إلى شل المكونات السامة من النفايات ، وربما من خلال التخزين في حاويات مختومة ، وإدراجها في وسيلة مستقرة مثل الزجاج أو خليط الاسمنت ، أو الدفن تحت غطاء من الطين غير منفذة . وقد نقل النفايات ومرافق النفايات رسوما ، وبالتالي ، يمكن أن تستخدم للتخلص من أساليب للتهرب من دفع هذه الرسوم . حيث يتم تنظيم التعامل مع النفايات السامة ، قد التخلص غير السليم من النفايات السامة يعاقب عليها غرامات بالسجن أو . مدافن للنفايات السامة وغيرها من تلوث الأرض براونفيلد قد تستخدم في نهاية المطاف كما أو إعادة بنائه لأغراض تجارية أو صناعية .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock